الخميس، 21 مايو، 2015

النجاح في الدراسة بسهولة

النجاح في الدراسة هذا هو موضوع اليوم ان شاء الله اعزائي حصريا على الباك فالصاك . في هذا الموضوع سنتطرق الى أفضل وأحسن الطرق لـ النجاح في الدراسة المستمر ان شاء الله .

النجاح في الدراسة

النجاح في الدراسة

هذا الموضوع ينقسم الى قسمين القسم الأول ستعرف حقيقة مسلمة يجب أن تثق بها جيدا لتحقق الاتزان النفسي وتثق بقدراتك الامحدودة وتنطلق, وفي القسم الثاني سنتطرق الى سلم النجاح في الدراسة وكيفة تسلقه بمهارة وما هي الوسائل التي تحتاجها لكي تتسلق هذا السلم. طبعا فهذا الموضوع مختلف تماما عن المواضيع الأخرى في المواقع الأخرى التي تعطي نصائح تقليدية ومعروفة شيئا ما التي ينصحنا بها الوالدين كالصبر والمداومة ... لكن يهملون الجانب النفسي والروحي والعائلي والاجماعي وبعض النقاط الأساسية التي سنتطرق اليها ان شاء الله بالتفصيل وبأحدث الطرق في ايصال المعلومة والاقناع في هذا الموضوع الذي سيكون الغرض منه التحفيز و التغيير الايجابي نحو تحقيق النجاح في الدراسة .

حقيقة يجب أن تؤمن بها أولا :


الكثير من الناس يعتقد أن أولئك الذين حققوا النجاح في الدراسة فقط الأسباب التي دفعتهم الى ذلك, أو مثلا الظروف أو أن هؤلاء هم علماء :D والكثير من الأعدار السلبية ... طبعا هذا كله كلام فارغ وخطئ شائع يرتكبه البعض وهو خلق الأعذار, لأن الله عز وجل خلقنا كلنا سواسية ونختلف فقط في طريقة التفكير , وهذا الذي يصنع الفرق بين الطالب الناجح والطالب الفاشل. فالطالب الناجح يصب تركيزه على النجاح ويؤمن بقدراته ليؤمن به الآخرون , ثم يتوكل على الله عز وجل حق التوكل وبعد ذلك يبذل المجهود ليصل الى النجاح في الدراسة . فالحقيقة التي أريدك أن تؤمن بها عزيزي القارئ هي أنت لست لا وزنك ولا حجمك ولا صفاتك ولا جنسك ولا اسمك .. بل أنت أحسن مخلوق خلقه الله عز وجل وسخر له السماء والأرض وما بينهما :) . فما دام هنالك أناس نجحوا في دراستهم فأنا وأنت كذلك قادرين على أن نحقق أعلى درجات النجاح .

سلم النجاح في الدراسة :


النجاح في الدراسة هو عبارة عن سلم يتكون من درجات متعددة ومختلفة , وكل درجة تجتازها تدفعك نحو الدرجة الموالية حتى تجتاز امتحان الباك ومن ثمة تبدأ الدرجات الحقيقية . المهم, أول شيء اذا اردت ان تحقق النجاح في الدراسة فعليك أولا أن تحب الدراسة, كما جاء على لسان السيد ستيف جوبز : " الطريق الوحيد لتفعل شيء عضيم , هو أن تحب ما تفعل " فان أحببت الدراسة, سوف لن تشعر بالتعب وأنت تدرس وستصبح تهتم بها أكثر و تخصص لها وقت أطول . الشيء الثاني وهو أن تثق بقدراتك اللامحدودة لأنك قادر أن تكتسح المراتب الأولى لتتسلق سلم النجاح . يمكنك قراءة هذا الموضوع : الافاق الدراسية ما بعد الباكالوريا . الشيء الثالث والأهم هو أن تتوكل على الله عز وجل حسن التوكل والتحلي بالصبر والنفس الطويل والأخذ بالاسباب والفعل والعمل الجاد فالانضباط . كانت هذه أهم المعدات والأسلحة لتنطلق وتنتصر باذن الله فتحقق مبتغاك .
(= اضغط لايك اذ أعجبك الموضوع
هل أعجبك الموضوع ؟
انضم الى صفحتنا على الفيسبوك
ضع تعليق عبر عن رأيك

هناك تعليق واحد

جميع الحقوق محفوظة لــ الباك فالصاك 2015 ©
تصميم كن مدون